الرئيسية / الرئيسية / العراق والأمم المتحدة يناقشان سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات.

العراق والأمم المتحدة يناقشان سبل تعزيز التعاون في مجال الاتصالات.

الشرق اليوم- بحث وزير الاتصالات نعيم الربيعي ،الثلاثاء، مع رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات التابعة للامم المتحدة، هولين زاو، سبل تطوير التعاون في مجال الاتصالات.

وقالت الوزارة في بيان لها إن ” الربيعي التقى هولين زاو رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات التابعة للامم المتحدة في بغداد وتم خلال اللقاء تداول المواضيع المشتركة وسبل تطوير التعاون بين وزارة الاتصالات والمنظمة”.

وأكد الربيعي على”أهمية  تواصل العراق مع المنظمات الدولية ونقل الصورة الحقيقية عن واقع العراق في مختلف المجالات منها قطاع الاتصالات وتكنولوجي المعلومات”.

ودعا “الاتحاد الدولي للاتصالات الى دعم العراق في المحافل الدولية من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة”.

 من جانبه أعرب زاو وهو أول رئيس اتحاد دولي للاتصالات يزور العراق عن سعادته بزيارة العراق والاطلاع على واقع الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات وشكره وتقديره لزيارة وزير الاتصالات لمقر اقامته  ودعم الاتحاد الدولي ,وحضر اللقاء امير البياتي الوكيل الفني لوزارة الاتصالات”.

كما التقى وزير الاتصالات الأمين للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال التابعة للجامعة العربية، محمد بن عمرو، على هامش زيارته لبغداد وناقش الجانبان الدور الفعال للعراق في الحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تقيمها المنظمة

ورحب وزير الاتصالات في المقترح الذي قدمته المنظمة في فتح مكتب لها في بغداد كونها تعزز من موقع العراق وتعمل على تطوير الكوادر الفنية والمهنية.

شاهد أيضاً

ما هو قانون ليهي الأمريكي؟ وهل يطبق ضد القوات الإسرائيلية؟

الشرق اليوم- رجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة …