الرئيسية / منوعات / 7 من تطبيقات الأعلى تقييمًا ستجعلك أكثر ذكاءً وأكثر هدوءًا وصحة في عام 2019 .

7 من تطبيقات الأعلى تقييمًا ستجعلك أكثر ذكاءً وأكثر هدوءًا وصحة في عام 2019 .

لدينا جميعا أهداف كبيرة للعام الجديد ، ولكن مع جداول زمنية محزومة ، نحتاج في كثير من الأحيان لتحقيق هذه الأهداف أثناء التنقل.

هذه أفضل تطبيقات التحسين الذاتي لهواتف Android وiPhone.  حيثُ يمكن لهذه التطبيقات، والتي تم تسميتها مؤخرًا من بين أفضل أدوات Google و Apple ، مساعدتك في الحصول على لياقتك البدنية أو حتى تعلم مهارة جديدة في العام المقبل.

1- Mimo:

أدرج «جوجل بلاي» تطبيق «Mimo» في قائمة أفضل تطبيقات التطوير الذاتي في المتجر الإلكتروني. يعلمك هذا التطبيق كيفية كتابة الكود، وهو متوفر لهواتف الأندرويد والأيفون، ويسهّل التطبيق تعلّم البرمجة عبر توفير دروسٍ ملوّنة ومجزأة وبسيطة؛ ليجعل عملية التعلّم أخفّ وطأة، ويمهّدها لك حتى ولو كنت لا تعرف أي شيء على الإطلاق في هذا المجال. يمكن أن تساعدك تمارينه البسيطة أيضًا على تضمين تعلم هذه المهارة الجديدة ضمن أيّ جدولٍ أو روتين يوميّ لديك.

2- 10% Happier:

يندرج تطبيق «10% Happier» أيضًا ضمن قائمة «جوجل بلاي» لأفضل تطبيقات التطوير الذاتي. يساعد هذا التطبيق على التأمل من خلال مقاطع الفيديو اليومية والتجارب الموجّهة والنصائح العملية، إذ يقدّم مدخلًا بسيطًا وواضحًا للتأمل عبر فصلٍ دراسي يمتد أسبوعين، يدرّسه دان هاريس ، وهو أحد كتّاب الكتب الأكثر مبيعًا ضمن قائمة «نيويورك تايمز»، وقد كان ضمن المشكّكين بالتأمل سابقًا، لكنه أصبح بعد رحلة بحثٍ خاصة من مؤيديه الأوائل، وجوزيف غولدستاين،معلّم التأمل المشهور، تطبيق «10% Happier» متوفر لأجهزة الأيفون والأندرويد.

3- MasterClass:

يقدم تطبيق «MasterClass» أكثر من 45 مساقًا دراسيًّا لنخبة من المعلمين والشخصيات الأبرز في اختصاصاتها، ما يتيح لك اكتساب نظرة الخبراء لفلسفة كل شيء وتقنياته وعملياته، بدءًا من الكتابة إلى تصميم الألعاب. يمكنك تعلّم الطبخ مع الطبّاخ الشهير غوردون رامزي، أو التقاط الصور الاحترافية مع مصورة المشاهير المميزة آني ليبوفيتز، وغير ذلك من دروس ومساقات مميزة. يتوفر هذا التطبيق لهواتف الأيفون والأندرويد.

4- Keep Trainer:

إذا كنت تبحث عن تطبيقٍ للياقة البدنية في المنزل، يقترح عليك الموقع تطبيق «Keep Trainer» المثالي لتحقيق ما تريد في هذا المجال. هذا التطبيق مجاني ولا يتطلب أي معدّات، ويقدم مجموعة واسعة من خطط التمرين المفصّلة، مع تعليمات توجّهك خطوة بخطوة لتساعدك على الوصول إلى أيّ أهداف تدريبية تطمح إليها. التطبيق متوفر لهواتف الأيفون والأندرويد.

5- Language Drops

يصنّف «جوجل بلاي» تطبيق «Language Drops» ضمن نخبة أدوات التطوير الذاتي. يقدم هذا التطبيق المجاني فرصةً لتعلم 31 لغة باستخدام ألعاب الكلمات القصيرة التي تضيف المتعة لعملية التعلم وتحببها للمستخدم. بعد كل جلسة تعلّم سترى مستوى تقدمك اليومي مع تقريرٍ مفصّل عن جميع الكلمات التي درستها. التطبيق متوفر لكلّ من هواتف الأيفون والأندرويد.

يقدّم لك تطبيق «Language Drops» تقريرًا تفصيليًّا بعد كل جلسة عن مدى التقدّم الذي أحرزته في تعلّم اللغة.

6- Fabulous

أُدرج تطبيق «Fabulous» ضمن أفضل تطبيقات آبل لهذا العام في مجال الرعاية الذاتية. يقدم التطبيق تقديمًا سلسًا وتدريجيًّا مبادئ وتوجيهات من الاقتصاد السلوكي لإعادة ضبط عاداتك، ومساعدتك على تحقيق تغييرٍ دائم ومهم في حياتك؛ سواء كنت تريد الوصول إلى حالةٍ أفضل من النشاط، أو فقدان الوزن، أو النوم بشكلٍ أفضل. التطبيق متوفر لكلّ من هواتف الأيفون والأندرويد.

7- Shine

تعرض آبل تطبيق «Shine» باعتباره واحدًا من أفضل تطبيقات الرعاية الذاتية لعام 2018. يمكن للأشياء البسيطة مثل النصوص اليومية أو الرسائل التحفيزية أن تمنحك دفعة رائعة في الصباح، أو عند فترة استراحتك خلال النهار، أو حتى في فترة استرخائك الأخيرة عند انتهاء اليوم. يغطي التطبيق هذا موضوعات مثل حبّ الذات والقلق والإرهاق وما يماثل ذلك من اهتمامات، وهو متوفر لأجهزة الأيفون.

شاهد أيضاً

تعرف إلى فوائد التدليك العلاجي وأبرز أساليبه

الشرق اليوم- يعتبر التدليك العلاجي أحد أهم الوسائل التي تساعد في التخلص من آلام العضلات …