الرئيسية / الرئيسية / بومبيو: سألتقي محمد بن سلمان وسأناقش معه قضية خاشقجي.

بومبيو: سألتقي محمد بن سلمان وسأناقش معه قضية خاشقجي.

الشرق اليوم- كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ، في مقابلة مع قناة “CBS” الأمريكية، أنه “سوف يلتقي الأمير محمد بن سلمان، خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية ضمن جولته الحالية في المنطقة، وأن من بين الملفات التي سيناقشها معه هي قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

وقال بومبيو: إن “ما سأقوله هو ما نقوله باستمرار، موقف أمريكا على المستويين الخاص والعام هو نفسه، كان هذا عملا شنيعا، جريمة قتل غير مقبولة”.

وأضاف أن “المسؤولين عن مقتل خاشقجي سوف تحاسبهم الولايات المتحدة الأمريكية، نحن مصممون على القيام بذلك، نحن مصممون على الوصول إلى الحقائق بسرعة وبطريقة شاملة قدر الإمكان”.

وأكد  “نحن، مثل بقية العالم، نقدر حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. وكان قتل جمال خاشقجي شأننا وسنحاسب المسؤولين عن ذلك”.

وكان النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أعلن يوم الخميس، 3 يناير/كانون الثاني، “عقد الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في قتل خاشقجي، مشيرا إلى أن عدد المتهمين 11 شخص”.

كما أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول،

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل بجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط متأثرة بهبوط الدولار

الشرق اليوم- ارتفعت أسعار النفط، متأثرة بهبوط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من أسبوع، …