الصين تدعم عقد الاجتماع بين زعيمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
الرئيسية / الرئيسية / الصين تدعم عقد الاجتماع بين زعيمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

الصين تدعم عقد الاجتماع بين زعيمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

الشرق اليوم- التقى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الرئيس الصيني شى جين بينغ في بكين، الخميس، خلال زيارته للصين.

و قال الزعيم الكوري الشمالي: “ستلتزم كوريا الشمالية بسياسة نزع السلاح النووي، وستحل مشكلة شبه الجزيرة من خلال الحوار، وستبذل جهودا حتى يتم تحقيق النتائج خلال القمة الثانية لقادة جمهورية كوريا الشمالية مع نظرائهم الأمريكيين، والتي ستحصل على موافقة المجتمع الدولي”.

من جانبه قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ” إن بلاده تدعم عقد الاجتماع القادم بين زعيمي كوريا الديمقراطية (الشمالية) والولايات المتحدة، وتأمل في أن يتمكن الطرفان من عقد الاجتماع مع بعضهما البعض.

وقال جين بينغ قوله:” إن الجانب الصيني يؤيد جهود جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية) لمواصلة التمسك باتفاق نزع السلاح النووي، والدفاع عن تحسين العلاقات بين الشمال والجنوب، ودعم عقد اجتماع لقادة الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية”.

و أضاف الزعيم الصيني: “في الوقت الحاضر، تم بالفعل تشكيل اتجاه للحوار السلمي في شبه الجزيرة، وأصبح استمرار المفاوضات ونتائجها بالفعل أملا مشتركا للمجتمع الدولي بأسره، وقد ظهرت فرصة تاريخية نادرة للتوصل إلى تسوية سياسية لمشكلة شبه الجزيرة الكورية “.

وأعرب عن أمله في أن تلتقي كل من واشنطن وبيونغ يانغ، معلنا عن استعداد الجانب الصيني للقيام بدور نشط وبناء في حماية السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، بحسب وكالة أنباء “شينخوا”.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يستهدف مركز قيادة لحماس داخل موقع للأونروا وسط غزة

الشرق اليوم- أفاد الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أنه استهدف مركز قيادة تابع لحركة “حماس” …