الرئيسية / الرئيسية / المجلس التشريعي الفلسطيني يصادق على نزع السلطة من عباس.

المجلس التشريعي الفلسطيني يصادق على نزع السلطة من عباس.

الشرق اليوم– صادق المجلس التشريعي الفلسطيني، الأربعاء، على اعتبار رئيس السلطة، محمود عباس، منتهي الولاية وفاقدا ً للأهلية الدستورية والقانونية والوطنية.

وقال النائب الأول للمجلس التشريعي أحمد بحر، خلال الجلسة إن “مايقوم به محمود عباس من مخالفات دستورية ووطنية كفية لنزع أهليته كرئيس للشعبالفلسطيني”.

وأكد أن ” التنازلات السياسية المجانية التي يقدمها عباس للاحتلال وحربه على المقاومة وتفاخره بالتعاون الأمني ووصف أبناء شعبنا بالإرهاب واتهام الشهداء بالقتلى كل ذلك يجعل عباس فاقد للأهلية الأمنية والسياسية والوطنية كرئيس للشعب الفلسطيني”.

و أضاف ، أن ماأقدم عليه عباس بسحب موظفي السلطة من معبر رفح يعد خطوة  خطيرة لفصل غزة عن الضفةوتمرير صفقة القرن في تواطئ خطير مع الاحتلال.

كما طالب النائب الأول للمجلس التشريعي بحر منظمات حقوق الإنسان والجامعة العربية والدول العربية والإسلامية وبرلماناتها ومنظمة التعاون الإسلامية وأحرار العالم بأن يكون لهم موقف واضح من عدم جواز استمرار عباس باغتصابه السلطة ومن عدم تمثيله للشعب الفلسطيني وفقا للقانون الفلسطيني.

و ناشد مصر راعية المصالحة الفلسطينية، بأن توقف التدهور الفلسطيني الخطير بسبب سياسيات عباس التعسفية، مطالبا الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الأهلية، بأن تدعو لاجتماع موسع لتشكيل جبهة إنقاذ وطني للخروج برؤية استراتيجية لإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …