الرئيسية / رياضة / بطولة كأس آسيا بمشاركة 24 منتخب.

بطولة كأس آسيا بمشاركة 24 منتخب.

الشرق اليوم- ستقام بطولة أمم آسيا، مطلع الشهر المقبل في الإمارات، بمشاركة 24 منتخبًا، وتشرف 21 جنسية، على تدريب منتخبات البطولة الآسيوية، بواقع مدربين من الأرجنتين والبرتغال وإيطاليا، ومدرب من صربيا وإنجلترا والتشيك وأستراليا وألمانيا وبلجيكا وروسيا والسويد وسلوفينيا وكوريا الجنوبية وسلوفاكيا وإسبانيا والجبل الأسود وهولندا والجزائر واليابان وكوريا الشمالية وتركمانستان.

وتستعين 4 منتخبات فقط بأبنائها في بطولة كأس آسيا، وهي اليابان (هاجيمي مورياسو)، وأستراليا (جراهام أرنولد)، وتركمانستان (يازجولي هوجاجليديو)، وكوريا الشمالية (كيم يونغ جون).

وستشهد نهائيات كأس آسيا المقبلة، أسماء تدريبية كبيرة في عالم كرة القدم، يتقدمهم المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي، الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا، ويتولى حاليًا تدريب منتخب الصين.

وتضم قائمة النخبة أيضًا، المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، مدرب منتخب الإمارات، والذي سبق له التتويج باللقب الآسيوي مع اليابان عام 2011.

كما يبرز السويدي زفن جوران إريكسون، مدرب منتخب الفلبين، والذي يتمتع بتجربة مميزة مع منتخب إنجلترا.

ويشرف البرتغالي كارلوس كيروش، على منتخب إيران، بعدما ساهم في قيادة 3 منتخبات إلى كأس العالم، وهي جنوب أفريقيا والبرتغال وإيران.

كما تشهد كأس آسيا، تواجد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي تولى تدريب منتخب أوزبكستان عقب نهاية مهمته مع المنتخب المصري في مونديال روسيا.

المصدر: كووورة.

شاهد أيضاً

كوبارسي: المشاركة في الكلاسيكو كان دائمًا حلمًا بالنسبة لي

الشرق اليوم– قال باو كوبارسي، مدافع فريق برشلونة اليافع بأنه سيحقق حلمه بخوض أول كلاسيكو …