الرئيسية / الرئيسية / ترامب يزور القوات الأمريكية في العراق.

ترامب يزور القوات الأمريكية في العراق.

الشرق اليوم- زار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ،الأربعاء، القوات الأمريكية في العراق بمناسبة عيد الميلاد.

وأعرب ترامب، عن وجود مخاوف أمنية رافقت زيارته إلى العراق، وقال في تصريح صحفي، أثناء تواجده في قاعدة الأسد الجوية غرب بغداد “كان لدي مخاوف حول مؤسسة الرئاسة، وليس في ما يتعلق بي شخصياً. كان لدي مخاوف حول السيدة الأولى ، ومن المحزن جداً عندما تنفق 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط أن يتطلب الذهاب إلى هناك كل هذه السرية الهائلة والطائرات حولك، وأعظم المعدات في العالم، وأن تفعل كل شيء كي تدخل سالما”.

وعن تواجد القوات الأمريكية في العراق قال ترامب: إن “الولايات المتحدة ستظل في العراق، في الواقع، بإمكاننا استخدام العراق كقاعدة إذا أردنا القيام بشيء في سوريا”

كما دافع ترامب عن قراره سحب قوات بلاده من سوريا، قائلاً: “أعتقد أن الكثيرين سيتفقون مع طريقة تفكيري. وقد حان الوقت لنبدأ بالتفكير بذكاء”.

وأشار ترامب الذي ترك واشنطن ليلاً في طائرة مطفأة الأضواء إلى أن “زيارتين” ألغيتا سابقا بعد تسرب أنباء عنهما.

وتطرق ترامب إلى موضوع تعيين خلف لوزير الدفاع المستقيل جيمس ماتيس، بعد إعلان ترامب عن قراره الإنسحاب من سوريا. وأشار إلى أنه لن يستعجل في هذا الموضوع، ورجح أن نائب وزير الدفاع باتريك شانهان، الذي سيتولى مهام الوزير اعتبارا من 1 يناير المقبل “قد يبقى في منصبه لفترة طويلة”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل عدداً من أعضاء مجلس النوّاب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بالعاصمة الأمريكية …