الرئيسية / الرئيسية / الدفاع الجوي السوري يتصدى لغارات إسرائيلية.

الدفاع الجوي السوري يتصدى لغارات إسرائيلية.

الشرق اليوم- قال مصدر عسكري سوري، إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، في حين اقتصرت الأضرار على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح.
في الوقت نفسه، أوردت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان أن مقاتلات حربية إسرائيلية نفذت “غارات وهمية” في أجواء النبطية وإقليم التفاح جنوبي البلد.

من جانبه قال موقع ynet الإسرائيلي، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية، قامت بغارة على دمشق بعد وصول طائرة نقل عسكرية إيرانية إلى دمشق، وأن الجيش حاول التصدي لمحاولة نقل الأسلحة الإيرانية الحديثة إلى حزب الله عبر سوريا، في حين ذكرت مواقع إسرائيلية أخرى أن الغارة استهدفت وفداً رفيع المستوى من مسؤولين في “حزب الله” اللبناني كانوا على متن طائرة تستعد للتوجه إلى إيران.

اتهمت وزارة الخارجية الروسية إسرائيل بتكرار الأسلوب القديم في تنفيذ غارتها الأخيرة على سوريا تحت غطاء الطيران المدني، وجاء في بيان للوزارة: “وفق المعلومات الواردة، نفذت 6 طائرات تابعة لسلاح الجوي الإسرائيلي من طراز F-16 غارات على محيط دمشق مساء يوم 25 ديسمبر، انطلاقا من الأجواء اللبنانية”.، وتابعت: “من اللافت أن الطيران الإسرائيلي جدد تنفيذ الغارات على سوريا تحت غطاء طائرات مدنية كانت متجهة للهبوط في مطاري دمشق وبيروت”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء، إيغور كوناشينكوف، في تصريحات له ” إن العملية الإسرائيلية جاءت في الوقت الذي كانت فيه طائرتان مدنيتان غير روسيتين بصدد الهبوط في مطاري دمشق وبيروت، مما عرضهما للخطر المباشر”.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …