الرئيسية / الرئيسية / متظاهرون يضرمون النار قرب مبنى محافظة البصرة.

متظاهرون يضرمون النار قرب مبنى محافظة البصرة.

الشرق اليوم- قام متظاهرون في البصرة، الجمعة، بإضرام النيران في محيط مبنى المحافظة، بعد أن تجددت الاحتجاجات في المحافظة، على خلفية قيام المحافظ بالترجل من سيارته والاعتداء على أحد المتظاهرين، وتحولت المطالب من الدعوة لتحسين الواقع الخدمي، إلى اقالة المحافظ، وتغيير مجلس المحافظة.

و قال سالم الأمين، وهو أحد قيادات تظاهرات البصرة، إن الاحتجاجات ستتواصل وتتحول إلى مسيرات تجوب شوارع وأحياء البصرة إلى حين الاستجابة للمطالب، وأن استخدام القوة من قبل قوات الأمن لا يمكن أن يحد من إصرار أبناء البصرة على مواصلة الاحتجاج للمطالبة بحقوق المحافظة التي سلبت بسبب تصرفات خاظئة للمسؤولين الفاسدين.

وقال مصدر محلي إن قوات الأمن أطلقت الرصاص والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، و أكد على تلويح الشرطة باعتقال الأشخاص الذين يستمرون بالتظاهر، موضحًا أن المحتجين استخدموا الألعاب النارية للتعبير عن سلمية الاحتجاج.

من جانبه قال قائد شرطة البصرة، الفريق رشيد فليح، أمس، إنه شكّل قوة أطلق عليها تسمية “الشرطة السرية” تتولى مهامها خلال الليل بهدف تحسين الأوضاع الأمنية في المحافظة، مبينًا أن هذه القوة ستقوم بعمليات مفاجئة خلال الليل.

المصدر:العربي الجديد.

شاهد أيضاً

مبادئ حماس الأساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل

الشرق اليوم- حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي، المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع …