الرئيسية / عام / العراق يطالب بالدعم الدولي لمواجهة تحديات المناخ .

العراق يطالب بالدعم الدولي لمواجهة تحديات المناخ .

الشرق اليوم- طالب الوفد العراقي المشارك في اجتماعات مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية التغيرات المناخية المنعقد في مدينة Katowice البولندية، بالدعم الدولي لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.

و قال الوكيل الإداري والمالي في وزارة الصحة والبيئة كامران علي حسن، في بيان صحفي اليوم، “إن العراق من بلدان العالم المتأثرة بالتغيرات المناخية، ويعتبر ضمن الدول الخمسة الأكثر هشاشة”، منوهاً “ما لهذا الموضوع من تأثيرات اقتصادية واجتماعية وصحية على المجتمع العراقي”.

وأوضح حسن بأنه “تم خلال الاجتماعات المطالبة بتقديم التمويل اللازم للقيام باجراءات التخفيف والتكيف وبما يساعد العراق على تنفيذ متطلبات تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة للتغيرات المناخية و دعم المجتمع العراقي بقطاعاته كافة “.

كما شارك الوفد العراقيعلى هامش اجتماعات المؤتمر، في الاجتماع الوزاري العربي لإعداد برنامج عمل وتوحيد الموقف والاتجاهات العربية تجاه قضايا التغيرات المناخية وما يعزز دور العراق الاقليمي والعربي في هذا الموضوع.

يذكر أن العراق يشارك متمثلاً بوزارة الصحة والبيئة في المؤتمر الممتد من 2 إلى 14 من الشهر الحالي، والذي يعد خريطة الطريق لتنفيذ اتفاق المناخ العالمي الجديد .

المصدر: السومرية نيوز.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يدعو الشركات التركية للدخول إلى الساحة الاستثمارية العراقية

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وفد شركة ترياكي …